المسرح التجريبي يكرم المخرج الإماراتي محمد العامري

1

أكد الفنان والمخرج الإماراتي محمد العامري، أن تكريمه بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، يعتبر تكريمًا لجهود زملائه السابقين، ولدولة الإمارات بشكل عام ولإمارة الشارقة بشكل خاص في جهود دعم المسرح العربي والخليجي، كذلك تكريم لكل زملائه وجهودهم السابقة وأعمالهم التي قدموها هنا في مسارح القاهرة.

وقدم العامري، الشكر لإدارة المهرجان في دورته 30 لتكريمه ضمن نجوم الفن المسرحي بالدورة الحالية، على مشواره المسرحي والفني الكبير.

وقال محمد العامري، إن المهرجان له ومازال دورًا مهمًا للمسرح العربي والخليجي والإماراتي بشكل خاص، وقد شاركت في هذا المهرجان بعده دورات، مؤلفًا ومخرجًا وممثلًا، واليوم أعود لأكرم في هذا المهرجان، وهو تكريم استثنائي وخاص بخاصة أنه من القاهرة وفي مهرجان القاهرة الدولي التجريبي الذي يعتبر وسام شرف لكل المسرحيين.

وقال العامري، شكرا لمن كان خلف الإنجازات التي قدمتها والأعمال التي قدمها زملائي، والشكر للجنة العليا لمهرجان التجريبي برئاسة الدكتور سامح مهران على جهوده الكبيرة لإعادة هذا المهرجان، والعمل علي تطوير هذا المهرجان لأهميته”، مشيرًا إلى أن هذا المهرجان مهم واثر في تطور المسرح العربي بشكل كبير منذ سنوات، ووجودي في القاهرة كمُكرم. هذا المكان وهذه البوابة التي طلَّ من خلالها كل الفنانين العرب على كافة الفنون دور مهم، وهذه مصر تعود لتكرم طلابها وأبنائها بالنسبه لي بشكل خاص وبالنسبة لزملائي هم اساتذتي. تتلمذنا علي ايديهم.

وتحدث محمد العامري عن المشاركة الإماراتية بالمهرجان التجريبي، وقال “تشارك الإمارات بمسرحية (قائمة الخديج) بمسرح كلباء، وكانت قد عرضت هذه المسرحية في أيام الشارقة المسرحية وكانت من العروض الجيدة والمرشحة لعدة جوائز وحازت بالفعل على عدة جوائز”.

وأكد أن الإمارات دائمًا تترك من خلال مشاركتها بصمة طيبة عند المتلقي، وتم العمل علي هذا العرض مرة أخرى بإضافة بعد الملاحظات من خلال المخرج زميلنا الفنان عبد الرحمن الملا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق